ابتكارات بيئيةالمناخ عالميا

ما هو تصنيف النجمة الخضراء في استراليا؟

يعرف النجمة الخضراء Green Star بأنه نظام طوعي لتقييم الاستدامة للمباني في أستراليا. تم إطلاقه في عام 2003 من قبل مجلس المباني الخضراء في أستراليا (GBCA)؛ يقوم نظام تصنيف Green Star بتقييم استدامة المشاريع في جميع مراحل دورة حياة البيئة المبنية. يمكن تحقيق التقييمات في مرحلة التخطيط للمجتمعات ، أثناء مرحلة تصميم المباني أو تشييدها أو تجهيزها ، أو أثناء مرحلة التشغيل الجارية.

يأخذ النظام في الاعتبار تقييم المباني والتجهيزات والمجتمعات وتصنيفها مقابل مجموعة من فئات التأثير البيئي ، ويهدف إلى تشجيع القيادة في التصميم والبناء المستدامين بيئيًا ، وعرض الابتكار في ممارسات البناء المستدامة ، والنظر في صحة الركاب والإنتاجية والتوفير في التكاليف التشغيلية.

في عام 2013 ، أصدر GBCA تقرير The Value of Green Star ، وهو تقرير حلل البيانات من 428 مشروعًا معتمدًا من Green Star تشغل 5،746،000 مليون متر مربع في جميع أنحاء أستراليا وقارنها بالمبنى الأسترالي “المتوسط” ومعايير الممارسة الدنيا. وجد البحث أنه في المتوسط ​​، تنتج المباني المعتمدة من Green Star انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 62٪ أقل وتستخدم 66٪ من الكهرباء أقل من متوسط ​​المباني الأسترالية. تستخدم مباني جرين ستار مياه صالحة للشرب بنسبة 51٪ أقل من المباني العادية. كما تم العثور على المباني المعتمدة من Green Star لإعادة تدوير 96 في المائة من نفايات البناء والهدم ، مقارنة بمتوسط ​​58 في المائة لمشاريع البناء الجديدة.

المشاريع

حصل أكثر من 1900 مشروع في جميع أنحاء أستراليا على تصنيفات Green Star.

كان أول مبنى حصل على تصنيف Green Star هو 8 Brindabella Circuit في مطار كانبرا ، والتي حصلت على تصنيف 5 Star Green Star – Office Design v1 في عام 2004.

في عام 2005 ، أصبح Council House 2 في ملبورن أول مبنى يحقق 6 Star Green Star – تقييم Office Design v1.

مركز فليندرز الطبي – كان الجناح الجنوبي الجديد أول منشأة رعاية صحية في أستراليا تحصل على تصنيف النجمة الخضراء.

وكان مسبح سكاربورو بيتش أول منشأة مائية تحقق تصنيف 6 نجوم أخضر.

كما حصلت مدرسة جامعة بوند ميرفاك للاستدامة على أول تصنيف للنجمة الخضراء لمنشأة تعليمية.

وتشمل مشاريع Green Star المعروفة الأخرى 1 Bligh Street في سيدني ومركز ملبورن للمؤتمرات والمعارض.

الجدل

قوبل إطلاق نظام تصنيف النجوم الخضراء ببعض الشكوك من قبل المجموعات الخضراء ، التي جادلت بأن نظام التصنيف تم تمويله من قبل شركات صناعة التنمية في الغالب. كان هناك جدل حول مقترح لتوسيع إصدار الشهادات الحرجية للأخشاب ومنتجات الأخشاب المركبة ، ولكن تم حل هذه المشكلة بإصدار ائتمان “Timber” المنقح في عام 2010. كان هناك أيضًا قلق بشأن جوانب مختلفة من الإطار الزمني لمنح الشهادة ، ونقل الممتلكات بمجرد منحها ، وحقوق الإنهاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى