ابتكارات بيئيةالمناخ عالميا

ما هي النجمة الخضراء للفنادق؟

يعرف Green Star او النجمة الخضراء بأنه نظام تصنيف معترف به دوليًا، أسسه مجلس المباني الخضراء الأسترالي في عام 2003، إذ يضع معيارًا للمباني والأماكن الصحية والمرنة والإيجابية، تم تطوير Green Star من أجل البيئة الأسترالية ، وقد اعتمدته الآلاف من التجهيزات والمباني والمنازل والمجتمعات المستدامة في جميع أنحاء البلاد.

أهمية نظام النجمة الخضراء:

  • الحد من تأثير تغير المناخ

  • تعزيز صحتنا ونوعية حياتنا

  • استعادة التنوع البيولوجي والنظم البيئية لكوكبنا وحمايتها

  • قيادة المرونة في المباني والتجهيزات والمجتمعات

  • المساهمة في تحول السوق إلي اقتصاد مستدام

كيف يعمل نظام النجمة الخضراء؟

يقيس نظام النجمة الخضراء، المشاريع مقابل فئات Green Star التسع وهي: الإدارة؛ جودة البيئة الداخلية ؛ طاقة؛ المواصلات؛ الماء؛ المواد؛ استخدام الأرض والبيئة؛ الانبعاثات والابتكار.

يوجد ضمن كل فئة أرصدة تتناول جوانب محددة من تصميم المباني المستدامة أو البناء أو الأداء. تتوفر تقييمات المباني في مرحلة التصميم (تقييمات “التصميم”) ، في مرحلة ما بعد البناء (المعروفة باسم تقييمات “كما تم الإنشاء”) أو للتجهيزات الداخلية (تقييمات “التصميمات الداخلية”).

ثم تقوم المجتمعات بتقييم المشاريع على نطاق المجتمع أو المنطقة مقابل فئات: القابلية للعيش. الازدهار الاقتصادي؛ بيئة؛ تصميم؛ الحوكمة والابتكار.

وتعتبر شهادة Green Star، عملية رسمية تقوم فيها لجنة تقييم مستقلة بمراجعة الأدلة الوثائقية على أن المشروع يفي بمعايير Green Star ضمن كل ائتمان. تمنح لجنة التقييم نقاطًا ، ويتم تحديد تصنيف Green Star من خلال مقارنة النتيجة الإجمالية بمقياس التصنيف كما هو موضح في الجدول.

فوائد مستخدم Green Star
إذا كنت قد حددت أهدافًا للتخفيف من تغير المناخ من خلال تحويل البيئة المبنية ، فيمكنك تحقيقها مع Green Star ، عندما يتعلق الأمر بالمباني والأماكن المستدامة.

هل تعلم أن 80 بالمائة من الأستراليين يعتقدون أن العمل المناخي ضروري؟ إنهم يطلبون أماكن تعزز الرفاهية ، وتستجيب لتغير المناخ ، وتحد من الانبعاثات ، وتستعد للتحديات المستقبلية ، وعلينا أن نبدأ من حيث نعيش ونعمل ونتعلم ونلعب.

بصفتك مستخدم Green Star ، ستستفيد من الآتي:

  • خارطة طريق للوصول إلى أهدافك الاجتماعية والبيئية

  • نهج عملي لاعتماد ممارسات الاستدامة

  • فوائد اقتصادية طويلة الأجل للمستثمرين والمستأجرين والمكونات والمقيمين

  • طريقة لإظهار راحة البال لشاغلي المبنى أنهم في بيئة صحية

  • آلية لإثبات أصولك في المستقبل للتغير التنظيمي طويل الأجل ، وتأثيرات تغير المناخ ، والاتجاهات المتغيرة

إذ تُظهر شهادة Green Star أن عملك يعمل بنشاط على تقليص بصمته البيئية والمساهمة في جعل البيئة أكثر صحة للأجيال القادمة. ستنضم أيضًا إلى حركة المنظمات التقدمية التي تتخذ إجراءات جماعية ضد تغير المناخ.

تتمتع الأماكن المعتمدة من Green Star بمزايا مالية واستثمارية جذابة وقيم أصول أعلى ؛ فهي مرنة ، وتتباهى بانخفاض تكاليف التشغيل ، وانخفاض استخدام الكهرباء والمياه ، وتجذب آليات التمويل الخضراء مثل السندات الخضراء. تساعدك الشهادة على تحقيق التميز في الحوكمة الاجتماعية البيئية (ESG) وتلبية التوقعات البيئية والاجتماعية التي تحددها المجتمعات والمستأجرون ، مما يجعل مشاريع Green Star خيارًا جذابًا للمستثمرين أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى