مبادرات بيئية

لماذا نحتاج الأشجار في مدننا ؟

تعمل الأشجار على تحسين المعيشة في مدننا لأسباب لا حصر لها، ومع ذلك ، فإن مظلة الأشجار في مناطقنا الحضرية تتناقص لسنوات عديدة. غالبًا ما يتم استبدال الأشجار الناضجة الكبيرة التي تصل إلى نهاية حياتها بأنواع أصغر؛ دعنا نتطرق إلى تسعة من الأسباب الرئيسية التي تجعلنا بحاجة إلى الأشجار في بيئاتنا الحضرية.

حيث أكدت الأبحاث على مر السنين، القيمة والفوائد الهائلة التي تقدمها الأشجار الحضرية الناضجة لمدننا، وكلما كانت الشجرة أكثر نضجًا ، زادت الفوائد، لذلك من المهم أن تزرع الأشجار في إطار من البحث والدراسة لطبيعة المكان وظروفه.

فيما يلي بعض الحقائق للمساعدة في التحقق من أهمية الأشجار الحضرية ولماذا يحتاج المحترفون إلى وضع الأنظمة المناسبة لرعايتها:

 

جاذبية بصرية

قليل من الأشياء يمكن مقارنتها بالتأثير الجمالي والفائدة الموسمية التي توفرها الأشجار في البيئة الحضرية. إنها توفر جاذبية بصرية كبيرة لأي منطقة ويمكن أن تعزز بشكل كبير تصميم منظر الشارع. 

 

جودة الهواء

لكل زيادة بنسبة 10٪ في مظلة الأشجار الحضرية ، ينخفض ​​الأوزون بنسبة 3-7٪. 

ثبت أيضًا أن الأشجار تزيل الكربون من الهواء ، حيث يتم امتصاصها وتخزينها كسليلوز في جذوعها وأغصانها وأوراقها (وهي عملية تُعرف باسم العزل). تظل زراعة الأشجار إحدى أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لسحب ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. يمكن لشجرة واحدة ناضجة أن تمتص ثاني أكسيد الكربون بمعدل 21.6 كجم / سنة وتطلق ما يكفي من الأكسجين مرة أخرى في الغلاف الجوي لدعم شخصين – وهذه أرقام يجب الانتباه إليها. 

أظهرت الأبحاث أيضًا انخفاضًا بنسبة 60٪ في الجسيمات المنبعثة من أبخرة عوادم السيارات في الشوارع المليئة بالأشجار. 

 

الصحة والرفاهية

ثبت أيضًا أن للأشجار تأثير إيجابي على سرطان الجلد والربو وارتفاع ضغط الدم والأمراض الأخرى المرتبطة بالإجهاد عن طريق تصفية الهواء الملوث وتقليل تكون الضباب الدخاني وتوفير الظل من الإشعاع الشمسي وتوفير بيئة جذابة ومهدئة للاستجمام. 

ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين والجسيمات وأول أكسيد الكربون والكادميوم والنيكل والرصاص كلها ملوثات تعمل الأشجار باستمرار على إزالتها من الهواء. 

تشكل الأشجار أيضًا حاجزًا فعالًا لامتصاص الصوت للمساعدة في تقليل التلوث الضوضائي غير المرغوب فيه في المناطق الحضرية. 

يعتبر التنوع البيولوجي للأشجار في توفير الموائل الطبيعية للطيور والسناجب والحيوانات الأخرى بالنسبة للبعض لا يحصى. 

 

توفير في التكاليف

مقابل كل دولار واحد يتم إنفاقه على الأشجار ، يتم الحصول على عائد قدره 2.70 دولارًا أمريكيًا من الفوائد ؛ وفقًا لخدمة الغابات بالولايات المتحدة. حسبت دراسة مماثلة أجرتها شركة Natural England في المملكة المتحدة  أن كل جنيه إسترليني يتم إنفاقه على زراعة الأشجار أدى إلى توفير 7 جنيهات إسترلينية ، أو 2.1 مليار جنيه إسترليني محتملة إذا تم أخذها على المستوى الوطني. 

 

إدارة مياه الأمطار

لكل 5٪ من الغطاء الشجري في المجتمع ،  ينخفض ​​جريان مياه الأمطار  بنسبة 2٪. تمنع الأشجار جريان مياه الأمطار من الوصول إلى مجاري المياه بمواد كيميائية ضارة يتم جمعها من الطرق والأرصفة. 

 

قيم الملكية

أظهرت الدراسات المستقلة زيادة ثابتة بنسبة 5-15٪ في قيمة العقارات في الشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار ، مما يثبت أن الأشجار تزيد من قيمة العقارات التجارية والسكنية. 

 

الحد من الجريمة

اكتشف الباحثون انخفاضًا في كل من الجرائم العنيفة والصغيرة ، بما في ذلك العنف المنزلي من خلال التأثير العلاجي والمهدئ لزراعة الأشجار الناضجة. 

 

تأثيرات التبريد

تقلل الأشجار درجات الحرارة عن طريق الظل والمياه المتدفقة. هذا يساعد في تقليل فواتير تكييف الهواء واستخدام الطاقة. لقد أثبتت الدراسات أن شجرة واحدة ناضجة يمكن أن تنتج نفس تأثير التبريد مثل 10 مكيفات هواء بحجم الغرفة. تصبح هذه أداة فعالة في تقليل جزر الحرارة الحضرية والبقع الساخنة في المدن. 

يمكن للأشجار أيضًا توفير ما يصل إلى 10 ٪ من استهلاك الطاقة المحلي من خلال اعتدال المناخ المحلي. 

 

سرعة الرياح المعاكسة

تزيد المباني من سرعة الرياح حيث تضطر الرياح إلى التحرك لمسافة أبعد حولها. تقلل الأشجار بشكل كبير من سرعة الرياح حتى مسافة تصل إلى 10 أضعاف ارتفاعها. 

 

مساعدة الأشجار الحضرية الجديدة على الازدهار

تواجه الأشجار في المناطق الحضرية بيئة صعبة. تحد الألواح الصلبة المعبدة من الوصول إلى الري المطري وتتعارض المتطلبات الهندسية للرصف تمامًا مع ما تحتاجه الشجرة للنمو. تساعد أنظمة GreenBlue على توفير الظروف المثلى لمنح الأشجار فرصة للنضوج في ظروف حضرية قاسية. تسمح خلايا دعم التربة  بنمو كبير للجذر مع توفير الاستقرار الهيكلي اللازم للأسطح المرصوفة. 

تساعد ArborSystem  في كل هذا من خلال الجمع بين العناصر الرئيسية لتصميم حفرة الشجرة الناجح وتبسيط عملية التصميم والتركيب للمحددات والمقاولين. 

من المهم أن نفهم مع ذلك أن جزءًا كبيرًا من الأشجار الحضرية المزروعة لا تصل إلى مرحلة النضج ، وبالتالي لا توفر مدى الفوائد التي يمكن أن تحققها. مع وضع كل هذه الفوائد في الاعتبار ، يجب أن نتأكد من أن الأشجار المزروعة في المناطق الحضرية الجديدة تتلقى ما تحتاجه. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى