فرص المناخ

فرصة للتطوع في مؤتمر المناخ COP29

انطلقت عملية التسجيل لتنظيم مشاركة المتطوعين في الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP29) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) المقرر عقدها في باكو في نوفمبر المقبل.

سيلعب المتطوعون دورًا محوريًا في تنظيم هذا الحدث المهم عالميًا، تمامًا كما فعلوا في الأحداث السابقة واسعة النطاق التي استضافتها أذربيجان. من المتوقع أن يشارك حوالي 3000 متطوع محلي ودولي في المهام التشغيلية الأساسية لشركة التشغيل الأذربيجانية COP29.

لتسهيل المشاركة السلسة والمنسقة للمتطوعين في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP29)، تم إطلاق منصة للتسجيل عبر الإنترنت على موقع Volunteers.cop29.az كجزء من برنامج المتطوعين الخاص بالحدث. تهدف المنصة إلى توفير الفرص للأفراد الذين يرغبون في المساهمة بوقتهم وجهودهم مع اكتساب خبرة قيمة، وتطوير مهارات العمل، وتعزيز النمو الشخصي.

سيتم إدراج الأفراد الذين يقومون بالتسجيل وإكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت في مجموعة المتطوعين المحتملين. ستتم مراجعة الطلبات عبر الإنترنت بناءً على معايير مثل الحد الأدنى للسن وهو 16 عامًا، والمعرفة والمهارات ذات الصلة، والدافع القوي، وإتقان اللغات الأجنبية، والمواءمة مع أهداف وقيم COP29. سيتم دعوة المرشحين المؤهلين لإجراء المقابلات وجلسات التدريب للمتابعة. سيتم بعد ذلك إشراك المرشحين الناجحين من قبل شركة التشغيل الأذربيجانية COP29 لدعم العمليات في مجالات مختلفة، مثل الإعلام وخدمات الضيافة والنقل والخدمات اللوجستية والمزيد. للمساعدة في الرد على أي استفسارات قد تنشأ أثناء عملية التسجيل، سيكون مركز الاتصال على الرقم +994 12 535 29 28 جاهزًا للعمل للمتطوعين.

ويهدف برنامج المتطوعين COP29 إلى تسخير المهارات الفريدة للمشاركين فيه، الذين سيكونون بمثابة سفراء الاستدامة، لدعم الحلول القابلة للتطبيق، مع ضمان بيئة شاملة تقدر كل صوت ومساهمة؛ سيتم تشكيل فريق من الشباب المتحمسين والملتزمين للغاية من خلال عملية اختيار وتدريب صارمة.

ولتجهيز المتطوعين بشكل كامل لأدوارهم في COP29، سيتم توفير برنامج تدريبي شامل لتغطية المجالات الأساسية مثل التطوير المهني والقضايا البيئية والممارسات المستدامة. ستقوم هذه الدورات التدريبية بإعلام المتطوعين بشكل شامل وتعزيز كفاءاتهم في الفترة التي تسبق مؤتمر المناخ. وفي هذا الصدد، يلعب برنامج المتطوعين COP29 دورًا مهمًا في تشكيل مجموعة المواهب المستقبلية في البلاد. ومن الجدير بالذكر أن فريق COP29 المحترف يضم أفرادًا شبابًا لديهم خبرة سابقة في العمل التطوعي في الأحداث واسعة النطاق في بلدنا.

ويتمتع برنامج المتطوعين COP29 بأهمية خاصة في تطوير مهارات المتطوعين للعمل في مجالات متنوعة تلبي متطلبات العصر الحديث. ويتضمن البرنامج تنظيم أنشطة مختلفة لتعزيز روح الفريق، مع تحسين مهارات العمل الجماعي والتواصل.

أحمد سبع الليل

صحافي ومدرب على صحافة المناخ مؤسس منصة المناخ بالعربي عضو مجلس الشباب العربي للتغير المناخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى