فرص المناخ

فرصة للانضمام إلى سفارة فنلندا في تدريب حول صحافة المناخ

تعمل جمهورية فنلندا بنشاط على مكافحة تغير المناخ من خلال مبادرات وسياسات مختلفة، إذ تعهدت مدينة هلسنكي (عاصمة فنلندا)، بتقديم تقرير طوعي إلى الأمم المتحدة عن تنفيذها لأهداف التنمية المستدامة. ومع ذلك، يتم بالفعل تنفيذ حلول طموحة صديقة للكوكب في جميع أنحاء فنلندا.

 

وتعزز سفارة جمهورية فنلندا بالقاهرة، أنشطتها وفعاليتها المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية من خلال بناء قدرت الصحافيين، وفتح قنوات تواصل معهم، والعديد من الأنشطة المختلفة.

 

وأعلنت السفارة الفنلندية بالقاهرة عن فرصة للصحافيين/ات المتخصصين في تغطية موضوعات تغير المناخ والبيئة، ومن لهم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في هذا التخصص، ويتحدثون العربية والإنجليزية بطلاقة.

 

حيث من المتوقع أن يتعاون الصحفي مع السفارة لنشر مقال حول كيفية مكافحة فنلندا لتغير المناخ في الوسيلة الإعلامية التي يعملها بها، ومن المخطط تنفيذ المشروع في شهر أبريل، وقد يتضمن البرنامج رحلة إلى فنلندا لأغراض المشروع.

 

طريقة التقديم من خلال إرسال رسالة باللغة الإنجليزية على البريد الإلكتروني للسيدة مريم حسين مسؤولة البرنامج بالسفارة الفنلندية بالقاهرة، تحتوي على السيرة الذاتية للصحافي باللغة الإنجليزية، مع ذكر الجريدة أو الموقع الذي يعمل بها الصحافي/ة، وأن تحتوي السيرة الذاتية علي خبراته، مع خطاب إرفاق تقديمي، بالإضافة إلي خطاب اعتماد بالنشر من الموقع أو الجريدة التي يعمله بها الصحفي/ة: mariam.hussien@gov.fi

 

 

أحمد سبع الليل

صحافي ومدرب على صحافة المناخ مؤسس منصة المناخ بالعربي عضو مجلس الشباب العربي للتغير المناخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى