فعاليات ومؤتمرات

200 طائرة ورقية في سماء إكسبو 2020 بهدف التوعية بالبيئة

  • طائرات ورقية من جناح ماليزيا تثير البهجة والإلهام في مبادرة ماليزية للتوعية بالبيئة والاستدامة

 

عادت مبادرة “طائرتي الورقية على شكل فراشة” بدعوة من جناح ماليزيا فحلقت نحو 200 طائرة ورقية في سماء إكسبو 2020 لتثير بهجة وسعادة كبيرة في نفوس الزوار، وتنشر التوعية بأهمية المحافظة على البيئة و ترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة.

وبعد نحو ثلاثة أشهر من استضافة الفعالية للمرة الأولى في الجناح الماليزي، وهو أحد أجنحة إكسبو الأكثر نشاطا في دعم مفاهيم الاستدامة والحفاظ على البيئة، حصل الزوار على الطائرات الورقية من الجناح المميز، لتملأ العشرات منها السماء في منطقة حديقة الفرسان، بهدف رسم البهجة والسرور على وجوه زوار الحدث الدولي وتهيئة أجواء مليئة بالمرح والنشاط للأسر والعائلات.

وأقيم الحدث بتعاون مع  إكسبو 2020 دبي و (إم جي تي سي)، واستمتع الحضور، لاسيما من الأطفال، بالعروض الشيقة والممتعة لأشكال ونوعيات الطائرات الورقية المختلفة التي زينت حديقة الفرسان، وأضفت عليها مزيداً من البهاء.

وقالت ميشيل لاو مديرة الجناح الماليزي في إكسبو 2020 دبي “تأتي الفعالية ضمن حملة (تأثير الفراشة) وهي حملة اجتماعية أقامها لأول مرة جناح دولة ماليزيا في إكسبو أستانا بكازاخستان عام 2017، ونقلها إلى إكسبو 2020 دبي”.

وأضافت “تتزامن هذه الفعالية مع الأسبوع الأخير من كل شهر طيلة فترة انعقاد الحدث الدولي.. وقمنا اليوم بتوزيع ما يزيد على 200 طائرة ورقية على المشاركين، خلال الفعاليات التي استمرت لمدة ساعتين تقريباً، كما تم تقديم مجموعة من الجوائز والهدايا الرمزية للفائزين خلال المسابقات التي أجريت على هامش الفعالية”.

وأكدت مديرة الجناح الماليزي على حرص بلادها على نشر مفاهيم التنمية المستدامة، بشكل يساعد في تغيير الأنماط و السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها البعض في حق البيئة، بما يضمن المحافظة عليها وتنميتها و الاستفادة من مواردها المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى