مبادرات بيئية

” الفصل من المنبع” مبادرة لإدارة المخلفات الصلبة بمدارس الغردقة

صلاح عبدالله

تواصل الإدارة العامة لشئون البيئة إدارة الأعلام والتثقيف البيئي بالبحر الأحمر توزيع الحاويات الخاصة بعملية الفصل من المنبع بمدارس مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ، وبدأت من مدرسة الإعدادية المشتركة ضمن تجربة الفصل من المنبع التي تتبناها الإدارة بالتنسيق والتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة ” هيبكا ” بهدف تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة بشكل يليق بمحافظة البحر الأحمر لما للمخلفات وخاصة البلاستيك من تأثير سلبي على البيئة البحرية.

والمرحلة الأولى من التجربة تشمل مدارس الغردقة الإعدادية و وليد الجعفري ، خالد بن الوليد و تستكمل بقية المدارس على مراحل متعددة للوصول إلى ما يعرف ” بالمدارس الخضراء ” وتعد هذه التجربة تجربة رائدة من نوعها بجانب غرس السلوك البيئي السليم لدى الطلاب والطالبات .

وتأتي المبادرة ضمن أهداف منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وتعظيم الاستفادة منها وذلك تماشيا مع سياسة محافظة البحر الاحمر للحد من مشكلات المخلفات الصلبة وخاصة البلاستيك احادى الاستخدام وتأثيراته السلبية على البيئة البحرية.


وتتبنى إدارة الإعلام والتثقيف البيئى منهج توعوى للطلاب والطالبات المشاركين فى المبادرة بهدف دمجهم فى ثقافة الفصل من المنبع وجعلها أسلوب حياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى