مبادرات بيئية

حملات شواطئ وجزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك

صلاح عبدالله

تواصل الإدارة العامة لشئون البيئة بالبحر الأحمر إدارة الإعلام والتثقيف البيئى بمشاركة جمعية المحافظة على البيئة هيبكا وقطاع عام محميات ومدرسة المتفوقين (ستيم) بالبحر الأحمر، حملة نظافة جزيرة مجاويش وذلك حفاظا على مقومات البيئة البحرية المتمثلة فى الشعاب المرجانية والتى تعد ركيزه أساسية فى صناعة السياحة البيئية بالبحر الأحمر.

وتستكمل الإدارة العامة لشئون البيئة سلسلة حملات نظافة الشواطئ والجزر الطبيعية ضمن برنامج توعوى للحد من تأثير البلاستيك على البيئة البحرية.

ونفذت الإدارة العامة لشئون البيئة بالتنسيق مع مكتب البيئة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا وقطاع عام محميات البحر الأحمر حملة نظافة محمية المنجروف بمشاركة طلاب وطالبات مدرسة أم الحويطات الاعدادية الجديدة وذلك ضمن سلسلة حملات نظافة الشواطئ والجزر بالبحر الأحمر والتى تحمل شعار شواطئ البحر الأحمر خالية من البلاستيك.


وتعد أشجار المنجروف، من أهم مقومات البيئة الساحلية بالبحر الأحمر لما لها من تأثير بيئي فى الحد من الانبعاثات الكربونية حيث تمتص أشجار القرم نحو عشر أضعاف كميه الكربون التى تمتصها غيرها من الأشجار ويعد المنجروف من أهم المصدات الطبيعية لحركة النحر بالشاطئ كما تعد موئل طبيعى للكثير من الطيور والزواحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى