COP28مقالات

“اليونسكو” تضع صورة بنت القليوبية علي غلاف التقرير الإقليمي للعمل المناخي

اختارت منظمة “اليونسكو” مكتب القاهرة صورة الفنانة الشابة منار حبيب بنت جامعة بنها ، لتضع صورتها علي غلاف التقرير الإقليمي حول المعرفة للعمل المناخي بقيادة الشباب والذي تم إعلانه في قمة المناخ بشرم الشيخ COP27.

كان لمنصة المناخ بالعربي حوار مع “منار حبيب”، توضح فيه مكان التقاط الصورة وماذا كانت تفعل؟

أوضحت منار حبيب، الطالبة بكلية التربية الفنية جامعة بنها، أنه تم إلتقاط هذه الصورة خلال اليوم الثاني لمؤتمر الشباب المحلي LCOY بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث كنت أشارك في المؤتمر، ولا اعلم بوجود مشاركات فنية، ثم وجدت شباب وأطفال يعملون علي رسم لوحات فنية للتضامن مع الكوكب، فشاركت معهم وبدأت الرسم، لأنه مجال دراستي وهوايتي.

 

وتابعت “حبيب”: كنا عايزين ننفذ رسمة تعبر عن كوكب الأرض ومدي تأثره بتغير المناخ من وجهة نظرنا، فاختارنا اننا نرسم كوكب الأرض علي نصفين، نصف كما نأمل أن نراه أخضر ومستدام للجميع، ونصف الكوكب الآخر مدمر بسبب الكوارث والآثار السلبية لتغير المناخ الناتجة عن البشر والسلوك السيئ.

 

 

وتكشف الطالبة بجامعة بنها: أنه لم يكن لديها اي أداة دائرية لرسم الكرة الأرضية، فاستعانت بسماعة الرأي الخاصة بها، لرسم الدائرة، ولم أكن أرسم بمفردي ، بل كنا مجموعة متميزة من الشباب والأطفال، وكان هذا جزء من حادث جانبي مع مؤسسة save the children.

 

كانت منظمة “اليونسكو” مكتب مصر، قد أطلقت التقرير الاقليمي حول المعرفة للعمل المناخي للشباب في المنطقة العربية، حيث يركز التقرير الإقليمي علي الجهات والمبادرات الشبابية الفاعلة في مجال المناخ وتحدياتهم وتوصياتهم وكيف يمكننا زيادة دعم التحركات المناخية للشباب احسب حقيقة أن الشباب العربي ينخرط بشكل متزايد في معرفة تغير المناخ الإنتاج، بجناح اليونسكو بقمة المناخ شرم الشيخ COP27.

 

 

للإطلاع علي التقرير: 

 

383716eng

 

 

أحمد سبع الليل

صحافي ومدرب على صحافة المناخ مؤسس منصة المناخ بالعربي عضو مجلس الشباب العربي للتغير المناخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى