COP28

تفتخر مدينة إكسبو دبي باستضافة COP28

أعلنت مدينة اكسبو دبي عن فخرها وإعتزازها بإستضافة الدورة الثامنة والعشرون من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ العام المقبل ، خلال الفترة من 6 – 17 نوفمبر 2023.

من جانبه قال مرجان فريدوني، رئيس قسم التعليم والثقافة ، بمدينة إكسبو دبي: “تظل معالجة تغير المناخ على رأس جدول الأعمال العالمي ، وأولوية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ومحادثة نشارك فيها بنشاط كمدينة ومركز تعليمي. ومن الواضح أن كل فرد يجب أن يتحمل المسؤولية لمعرفة المزيد عن التحديات. نحن نواجه وكيف يمكن أن يلعب كل منا دورًا للمساعدة في معالجتها.تفخر مدينة إكسبو دبي باستضافة COP28 ، مما يساعد على ترسيخ إرثها من خلال تقويم كامل من الأحداث المؤثرة والجذابة.

وتابع “مرجان”: تم تصميم Expo City Dubai ليكون بمثابة مخطط للتخطيط الحضري الأخضر ، ويقوده نفس الفريق الذي قدم أحد أكثر المعارض العالمية استدامة في التاريخ وحشد جميع شرائح المجتمع حول مواضيع تهم الإنسانية. من خلال الاستفادة من خبرتنا ورواياتنا الإبداعية كمنظم للاجتماع ، ستشرك برامجنا المتنوعة الجميع ، بغض النظر عن العمر أو الخلفية أو الوعي ، في جهود أوسع للتخفيف من تغير المناخ ، وبناء الزخم إلى COP28 وما بعده بينما تواصل Expo City رحلتها إلى صافي الصفر.

كما دعت مدينة اكسبو عبر موقعها الإلكتروني عن دعوتها لدعم التخفيف مع تغير المناخ من خلال جدولًا متنوعًا من الأحداث لدعم مستقبل آمن مناخيًا خلال   COP28 ، حيث تمت دعوة الزوار من جميع الأعمار والوعي للانضمام إلى رحلة القمة العالمية 2023 ، كما ستعمل المنتديات والمعارض والعروض والشباب على دفع العمل البيئي، كمدينة نظيفة وخضراء للمستقبل.

تستضيف مدينة “اكسبو دبي” عددا من المبادرات الرائدة في العمل المناخي علي رأسها مبادرة “يونغ ستارز” للشباب خلال الفترة 24 و 25 نوفمبر في الوصل ، حيث سيعبر الطلاب عن أفكارهم ويقدمون تفسيرًا لقضايا المناخ من خلال العروض ذات طابع الاستدامة. العروض مفتوحة للجمهور ، والحضور مجاني، وايضا معرض تأملات في تغير المناخ، وهي عبارة عن دعوة الزوار للتعرف على تاريخ وأهداف مؤتمرات الأطراف ، ومكونات الأزمة ، والمبادرات القائمة للحفاظ على الأمل في المستقبل.

ونشرت “اكسبو” عبر موقعها الإلكتروني فيديو بعنوان “العمل مع أطفالنا اليوم من أجل مستقبل أفضل”، حيث يكشف الأطفال مفاهيمهم المرتبطة بتغير المناخ والبيئة، وما يطمحوا أن يرونه من حولهم.

أحمد سبع الليل

صحافي ومدرب على صحافة المناخ مؤسس منصة المناخ بالعربي عضو مجلس الشباب العربي للتغير المناخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى