مبادرات بيئية

” مستشار التنمية المستدامة ” يطلق مبادرة ” تشجير مسار العائلة المقدسة لمصر “

على هامش مشاركته في مؤتمر قمة المناخ قال أيمن فتحى مستشار التنمية المستدامة أنه سوف يتم إطلاق مبادرة تحت عنوان ” أزرع شجرة ” من أجل ” تطوير وتشجير طريق العائلة المقدسة إلى مصر ” ، مشيراً إلى أن هذه المبادرة سوف يكون لها مردود إيجابى قوى على قطاع السياحة والبيئة .

وأكد أيمن فتحى أن قمة المناخ «COP27» حدث عالمى ضخم أبهر العالم ، و مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى تقود العالم للتغير المناخى ، والتحول للتنفيذ والتحرك فى العمل المناخى لإنقاذ البشرية وتوحيد جهود العالم فى التصدى للتغير المناخى والتحول للمسار التنفيذي .

وأضاف مستشار التنمية المستدامة أن مؤتمر المناخ أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية خلال قمة المناخ محل اهتمام العالم ، وتعكس حرص القيادة السياسية على حفظ السلام العالمي ومصلحة الشعوب ، وكذلك دور مصر الريادي والمؤثر دائما في السعي لاتخاذ مسارات فعالة نحو إنهاء ويلات الصراعات وإرساء التنمية بالدول وإنقاذ البشرية لضمان حياة كريمة لكل مواطن يعيش على الأرض.

وقال أيمن فتحى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع أمام العالم خارطة طريق لإنقاذ البشرية مما تواجهها من تحديات تتشابك مع الأمن الغذائي والطاقة وغيرها، وآخرى تتعلق بالاستقرار وإحلال السلام، والتي جميعها تستلزم تحركًا سريعًا لحماية الشعوب من التأثيرات السلبية، والحد من مخاطرها على مسار التنمية والحياة وكسب العيش للمواطن البسيط.

إيهاب زيدان

إيهاب زيدان.. صحفي استقصائي مصري، يعمل في موقع المنصة المصري، متخصص في تغطية قضايا البيئة والتغيرات المناخية، حاصل على تدريبات وزمالات متخصصة في التغطيات البيئية والمناخية من مؤسسات دولية، أبرزها طومسون رويترز، وشبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية "أريج"، وأكاديمية DW والوكالة الفرنسية CFi. ، كما عمل "إيهاب" على تغطية قضايا البيئة والتغيرات المناخية في عدة منصات ومواقع إخبارية إقليمية ودولية، بينها تحقيقات استقصائية متخصصة في هذا المجال. حاز على جائزة التميز الصحفي من الاتحاد الأوروبي 2019، وجائزة المركز الدولي للصحفييين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى